هناك عدد من الأرقام القياسية التي يتطلع إليها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة عندما يوقع عقدًا جديدًا مع البلوجرانا.




  حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كل شيء تقريبًا مع برشلونة، لكن إذا تأكد بقاءه في النادي الكاتالوني، فسيواجه أربعة أرقام قياسية جديدة: أكبر عدد من المواسم في برشلونة، أكبر عدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا، أكثر عدد من المباريات في الفريق. هداف كأس الملك وأكبر عدد من الألقاب التي فاز بها برشلونة مع نادي وان آي.




  الرقم القياسي الأخير يحمله الآن أسطورة مانشستر يونايتد رايان غيغز، الذي فاز بـ36 لقبا مع الشياطين الحمر خلال مسيرته الكروية، بينما فاز ميسي بـ35 مع برشلونة، آخرها كأس الملك الموسم الماضي.




  بالإضافة إلى ذلك، إذا لعب المهاجم الأرجنتيني مباراة واحدة في موسم 2021-2022، فإنه سيقضي 17 موسمًا مع برشلونة، ليعادل تشافي هيرنانديز وكارليس ريكساتش لأطول فترة في الفريق الأول لبرشلونة.




  الرقم القياسي الآخر الذي يجب على ميسي (34 عامًا) كسره هو كونه اللاعب الأكثر مشاركة مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب 149 مباراة حتى الآن، ولم يتفوق عليه سوى تشافي هيرنانديز بـ151 مباراة.




  أخيرًا، أصبح ميسي على بعد عدة أهداف من أن يصبح هداف كأس ملك إسبانيا، حيث أن أهدافه الـ56 حتى الآن تجعله يتأخر بـ24 هدفًا عن الأسطورة جوسيب ساميتييه. ومن المؤكد أنه الرقم الأصعب بالنسبة لمهاجم برشلونة في هذه المرحلة من مسيرته.




  تجدر الإشارة إلى أن ميسي الذي ساعد قبل أيام منتخب بلاده على الفوز ببطولة كوبا أمريكا بفوزه على نظيره البرازيلي بشباك نظيفة في أول بطولة له مع الألبيسيليس، حطم مؤخرا بعض الأرقام القياسية، بما في ذلك عدد المباريات الدولية. فريق. مباريات مع المنتخب الكتالوني، حيث لعب 778 مباراة، متفوقًا عليه (767 مباراة)؛ كما حطم الرقم القياسي لبيليه كأفضل هداف لفريق واحد (643 هدفا) برصيد 672 هدفا.




  والجدير بالذكر أن الأسطورة ميسي يحمل العديد من الأرقام القياسية، بما في ذلك كونه الهداف التاريخي للدوري الإسباني (الدوري الإسباني) برصيد 474 هدفًا. اللاعب الذي فاز بأكبر عدد من الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا (كلاهما 6 مرات)؛ وأول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة بدوري أبطال أوروبا (عام 2012 ضد باير ليفركوزن).




  وأكدت وسائل إعلام إسبانية متعددة، أن نادي برشلونة توصل لاتفاق مبدئي مع البرغوث، من أجل توقيع عقد جديد مع ناديه بعد انتهاء ارتباطه به رسميا في يونيو الماضي.




  وذكرت صحف محلية أن الصفقة تم توقيعها، ولم يتبق سوى الدموع القليلة الأخيرة قبل الإعلان عنها، كاشفة أنه سيتم الدفع لميسي مقابل تمديد عقده، وبالتالي مواصلة مسيرته مع البلوجرانا حتى اعتزاله.


  المصدر: س العربية