هالاند يبدأ موسمه في الدوري الألماني «منفجرا»


بدأ النرويجي إيرلينج هالاند موسمه بقوة مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني بفوزه 5-1 على آينتراخت فرانكفورت.


  تألق الثنائي ماركو ريوس وإيرلينج هالاند في المباراة الافتتاحية لفريق بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم بعد أن سجل فريقهما 3 أهداف من أصل 5 أمام آينتراخت فرانكفورت على ملعب سيجنال إيدونا بارك اليوم السبت. .




  وأنهى دورتموند الشوط الأول بنتيجة 3-1 بأهداف رويس وثورغان هازارد وهالاند (المراكز 23 و32 و34 على التوالي) قبل أن يسجل الضيوف هدفهم الأول الوحيد عبر المدافع فيليكس باسلاك الذي سجل هدفا في مرماه بالخطأ. .




  وفي الشوط الثاني أضاف المهاجم الشاب جيوفاني رينا الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 58، قبل أن يكمل هالاند مهرجان الأهداف بهدفه الثاني في مرمى الضيوف، وجاء الهدف الخامس لأينتراخت عبر المهاجم النرويجي ينس بيتر هوج قبل أربع دقائق من النهاية.




  وبهذا الفوز الممتاز، يحتل دورتموند المركز الثالث في جدول الترتيب خلف شتوتجارت وهوفنهايم بثلاث نقاط، بينما يتراجع آينتراخت إلى المركز السادس عشر. وتتواصل منافسات الجولة غداً الأحد، حيث يلتقي ماينتس مع لايبزيغ، ويلتقي كولن مع هيرتا برلين.


  حقق كل من شتوتجارت وهوفنهايم فوزين كبيرين في المباراة الافتتاحية لمنافستهما في نفس الجولة من الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوز الأول على جرويتر وورت بنتيجة خمسة أهداف والأخير بشباك نظيفة أمام أوجسبورج. تم اليوم السبت.




  وتمكن هوفنهايم من الفوز على مضيفه أوجسبورج بنتيجة 4-0. المهاجمون الشباب الدنماركيون جاكوب برون لارسن (في الدقيقة 37)، والأرميني سارجيس أداميان (في الدقيقة 79)، والفرنسي جورجينيو روتر (في الدقيقة 87)، ولاعب الوسط الألماني سيباستيان. رودي (الدقيقة 90).




  أما هدف شتوغارت في مرمى فورت، فسجله لاعبا خط الوسط الياباني واتارو إيندو (الدقيقة 30) وفيليب كليمان (الدقيقة 36)، والمدافع مارك أوليفييه كيمبف (الدقيقتان 55 و76) والمهاجم المغربي حمادي الغديوي.




  وفي بقية مباريات الجولة الأولى التي أقيمت اليوم، تعادل أرمينيا بيليفيلد سلبياً مع فرايبورج، فيما تعادل كل فريق سلبياً بين يونيون برلين وباير ليفركوزن.




  وتغلب فولفسبورج على ضيفه بوخوم بشباك نظيفة سجلها المهاجم الهولندي فوتر فيجورست في الدقيقة 22. .