باريس سان جيرمان يخطط لتوسيع «حديقة الأمراء» بعد التعاقد مع ميسي

يسعى مسؤولو باريس سان جيرمان إلى توسيع ملعب بارك دي برينس بعد التعاقد مع ليونيل ميسي.


  قال ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إنه يدرس زيادة الطاقة الاستيعابية لملعب الفريق بعد التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.




  تبلغ سعة ملعب بارك دي برينس، موطن باريس سان جيرمان، 48 ألف متفرج ويريد الخليفي توسيعه إلى حوالي 60 ألف متفرج.




  وقال رئيس النادي ناصر الخليفي في تصريحات نشرها موقع Europe1 الفرنسي: نحتاج إلى توسيع هذا الملعب، لكني أحب بارك دي برينس، لكن من المهم لجماهيرنا ولمستقبل النادي توسيعه.




  وأضاف الموقع أن عمدة باريس مستعد لبدء العمل على تحديث الملعب الذي خضع لآخر تغييرات كبيرة في عام 1972.




  من جانبه، قال إيمانويل جيرجوار، نائب عمدة باريس: نظرا لجاذبية شهرة باريس سان جيرمان، فإن المشجعين يستحقون المزيد من المقاعد في ملعب جذاب.




  من المتوقع أن يزداد اهتمام الجمهور بملعب حديقة الأمراء بعد أن تعاقد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي من نادي برشلونة الإسباني في صفقة انتقال مجاني بعد فشله في تجديد عقده مع برشلونة.




  ووقع باريس سان جيرمان عقدا مع ميسي يمتد حتى يونيو 2023، مع سنة إضافية اختيارية.


  وذكر موقع Europe1 أنه كان من المتوقع توسيع الملعب ليتسع لـ 55 ألف إلى 60 ألف متفرج، وأنه منذ ذلك الحين لم يتمكن من التوسع.




  ولعب ميسي (34 عاما) مع برشلونة في ملعب كامب نو، معقل برشلونة، والذي تبلغ سعته 99 ألف متفرج، لكنه سينتقل للعب في حديقة الأمراء، التي تبلغ سعتها حوالي نصف سعة ملعب كامب نو.




  وتدرب ميسي، أمس الخميس، لأول مرة مع باريس سان جيرمان، حيث وصل إلى مركز تدريب كامب دي لوجيس، وكان على لاعبي باريس سان جيرمان أن يتدربوا صباح الجمعة. وسائط.




  وعن موعد أول مشاركة له مع باريس سان جيرمان، قال ميسي: لا أعلم متى سأكون جاهزا للمشاركة في المباريات لأنني سأعود من الإجازة، لكن بمجرد أن أكون جاهزا سأشارك.




  افتتح باريس سان جيرمان مشواره في الدوري الفرنسي بفوزه على تروا 2-1، ليتعرض لخسارته 1-0 أمام ليل في كأس السوبر الفرنسي.