وجهتان محتملتان.. كيف سيؤثر زلزال ميسي على مستقبل مبابي وجريزمان وكين


 أصبح نجم برشلونة السابق ليونيل ميسي أمام خيارين رئيسيين: إما مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان، لكن السؤال الأهم هو: كيف سيؤثر رحيل "البرغوث" عن الفريق الكتالوني على مستقبل نجوم مثل كيليان مبابي. هاري كين وأنطوان جريزمان.


  ليونيل ميسي...أين؟ هذا هو السؤال الأبرز الذي سيلوح بقوة في سوق الانتقالات الصيفية خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد الإعلان الرسمي عن رحيل "البرغوث" عن برشلونة.




  وينتظر العالم وجهة ميسي الجديدة بعد أن أمضى 16 عاما داخل أسوار قلعة المنتخب الكتالوني، فضلا عن التأثير المحتمل لرحيل قائد الأرجنتين عن برشلونة على مستقبل النجوم الآخرين.




  وفاجأ برشلونة العالم، اليوم الخميس، بإعلانه في إعلان رسمي أن ميسي لن يستمر في صفوفه في الموسم الجديد بسبب أزمة لوائح الدوري الإسباني "لا ليجا".




  وجاء الخبر كالصاعقة على جماهير برشلونة، التي كانت تحلم باستمرار نجمها التاريخي، خاصة في ظل أنباء اتفاق الطرفين على تمديد العقد لمدة 5 سنوات.




  وانتهى عقد ميسي الأخير مع برشلونة نهاية يونيو/حزيران الماضي، ولم يتمكن الطرفان من التوصل إلى اتفاق معلن، خاصة أن النجم البالغ من العمر 34 عاما كان منشغلا بالمنافسة في كأس كوبا أمريكا، التي فاز بها مع الأرجنتين. لأول مرة في مسيرة اللاعب في يوليو الماضي.


وجهتان محتملتان

ويشعل خبر رحيل ميسي عن برشلونة سوق الانتقالات الصيفية بعد ركود في نشاط الأندية الكبيرة في الأسابيع الأخيرة، مع توقع خروج النجوم من كأس أوروبا وكوبا أمريكا. .




  يبدو أن سوق الانتقالات الصيفية قد اتخذت هذا العام لقب "الصفقات الحرة" الواسع بعد انتقال نجوم مثل سيرجيو أجويرو وإيريك جارسيا وممفيس ديباي إلى برشلونة، وديفيد ألابا إلى ريال مدريد وسيرجيو. راموس وجورجينيو فينالدوم وجيانلويجي دوناروما إلى باريس سان جيرمان، وهنا ميسي الذي يكتب بدوره تاريخ الانتقالات المجانية.




  ليس سراً أن ميسي لديه وجهتان رئيسيتان محتملتان بعد مغادرة برشلونة: مانشستر سيتي في إنجلترا وباريس سان جيرمان في فرنسا.




  وتم ترشيح الناديين لأنهما قادران على دفع راتب مغري لميسي، في ظل الأزمة المالية التي تمر بها الأندية الكبرى في أوروبا.




  وإذا اختار ميسي مانشستر سيتي، فإنه سيلعب تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا، الذي فاز معه بالعديد من الألقاب في الماضي.


  لكن السؤال هو ما إذا كان مانشستر سيتي يستطيع أن يدفع لميسي أجرًا كبيرًا بعد الاتفاق مع أستون فيلا للتعاقد مع جاك جريليش مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، وهي صفقة قياسية في إنجلترا، حيث تشير أحدث التقارير إلى أن اللاعب قد اجتاز بالفعل الفحص الطبي في النادي.




  وعندما ينتقل إلى سان جيرمان، سيلعب إلى جانب صديقه وزميله السابق نيمار دا سيلفا، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم الذين انضموا مؤخراً إلى الفريق الباريسي.




  وهناك سيناريوهات أخرى محتملة، لكنها معقدة هذا الصيف مع عودة ميسي إلى الأرجنتين لإنهاء مسيرته مع الفريق القديم أو التوجه إلى أحد أندية الدوري الأمريكي بقيادة إنتر ميامي.


تأثير غير مباشر؟

وسيكون لرحيل ميسي دور في مستقبل العديد من النجوم الآخرين، سواء بشكل مباشر أو حتى غير مباشر.




  والسؤال المهم هو هل سيحتفظ النادي الباريسي، في حال انتقال ميسي إلى سان جيرمان، أحد أبرز الوجهات المحتملة، بخدمات كيليان مبابي، الذي يرفض بالفعل تجديد عقده ويهدد النادي. الرحيل مجاناً في نهاية العقد الموسم المقبل؟




  في غضون ذلك، سيستمر مبابي مع سان جيرمان في الموسم الجديد رغم محاولات ريال مدريد المكثفة لخطف اللاعب، وهو الهدف الأول لفلورنتينو بيريز منذ سنوات.




  لكن انتقال ميسي المحتمل إلى سان جيرمان يمكن أن يغير استراتيجية ناصر الخليف ويحرر مبابي، أولاً لإفساح المجال للنجم الأرجنتيني في الفريق وثانيًا للاستفادة من التدفق النقدي من بيعه لدفع راتب كبير للمبتدئ. الذي يشكل ثنائي ناري مع نيمار.




  في المقابل، تلقت مساعي نجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، للرحيل إلى مانشستر سيتي، ضربة قاسية بالإعلان عن أن ميسي متاح مجانًا في سوق الانتقالات.




  يمكن لأي ناد يتطلع إلى التوقيع على صفقة كبيرة وجلب اسم كبير أن يحول تركيزه من كين إلى ميسي، خاصة وأن الجناح سيدفع فقط خزائن ناديه الجديد، وبالتالي فرص المهاجم الإنجليزي في الحصول على عرض يغري النادي اللندني. المسؤولين الذين يصرون حتى الآن على التخلي عن صفقة زعيمه، أبرز لاعبيه.




  تضاءلت فرص كين في مغادرة توتنهام بالفعل بعد أن وافق مانشستر سيتي على صفقة بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مع أستون فيلا للتعاقد مع جريليش، مع تقارير في الصحافة الإنجليزية تشير إلى أن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لن يكمل كلا الصفقتين في فترة انتقالات واحدة.




  كما أن رحيل ميسي قد يجبر برشلونة على الاحتفاظ بخدمات أنطوان جريزمان المهدد بشدة بالابتعاد عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.




  ويحاول برشلونة التخلص من عدد من نجومه في الفترة الأخيرة، ومن بينهم جريزمان، من أجل تقليل الأجور المدفوعة، بهدف تسجيل كل من عقد ميسي الجديد والصفقات الجديدة التي وقعها النادي. .