رسميًا.. دجيكو يخلف لوكاكو في إنتر ميلان


أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، عن تعاقده مع المهاجم البوسني إدين دزيكو، ليحل محل البلجيكي روميلو لوكاكو الذي رحل إلى تشيلسي.


  أعلن نادي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، السبت، تعاقده مع المهاجم البوسني إدين دجيكو، قادما من مواطنه روما، لتعويض رحيل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي عاد إلى فريقه القديم والجديد تشيلسي. مقابل صفقة تقدر بـ 135 مليون دولار.




  وتعاقد النيراتزوري مع المهاجم المخضرم البالغ من العمر 35 عامًا لمدة عامين في صفقة انتقال مجانية، حيث دفع بطل إيطاليا 1.5 مليون يورو.




  إلى نادي ولفرهامبتون الصيف المقبل في حال تأهله لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.



  وأكد إنتر في بيان أنه “يسعده الإعلان عن التعاقد مع إدين دزيكو”. وانضم المهاجم إلى النادي قادما من روما في صفقة نهائية، حيث وقع عقدا لمدة عامين حتى 30 يونيو 2023.




  في المقابل، قال دزيكو لقناة إنتر تي في في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي: "إنه لأمر رائع أن أكون هنا، أنا سعيد"، مضيفا: "هذه فرصة رائعة بالنسبة لي وأريد أن أشكر الفريق". المدرب (سيموني إنزاجي) والمديرين الفنيين أظهروا الكثير من التقدير». "ثق بي وآمن أنه لا يزال بإمكاني إحداث فرق."




  وتابع: “إنتر نادي كبير، بطل إيطاليا، ورأيت ما يدور حوله خلال السنوات الست التي أمضيتها في الدوري الإيطالي. والآن سألعب معهم وأنا سعيد. "لا أستطيع الانتظار حتى أخرج (على أرض الملعب) مع زملائي الجدد في الفريق".




  ورافقت النجاحات دزيكو بعد رحيله عن بلاده، إذ ساهم عام 2009 في فوز فولفسبورج الألماني بلقبه الأول والأخير حتى الآن في الدوري الألماني، منهيا الموسم على عرش صدارة الهدافين برصيد 26 هدفا.


  وبعد انتقاله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، سجل أحد أهداف فريقه أمام كوينز بارك رينجرز في الفوز 3-2 في المرحلة الأخيرة من موسم 2011-2012، ليقود فريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 44- الانتظار العام.




  وبقميص روما سجل دزيكو 119 هدفا في 260 مباراة.




  كما يحمل دجيكو الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية مع منتخب بلاده، برصيد 59 هدفا في 114 مباراة، كما ساهم في تأهله إلى مونديال البرازيل 2014، في أول مشاركة للبوسنة في نهائيات إحدى البطولات الكبرى. المسابقة.




  كما أكد إنتر أنه أكمل صفقة انتقال لاعب نادي آيندهوفن الهولندي دينزل دومفريز إلى صفوفه حتى يونيو 2025.




  وشارك دومفريز مع منتخب بلاده في النسخة الأخيرة من بطولة كأس أوروبا، وساهم في وصول الفريق البرتقالي إلى دور الـ16 حيث خسر أمام التشيك 0-2.




  يتضمن الرقم القياسي الدولي للاعب خوض 23 مباراة وتسجيل هدفين .