رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل ليونيل ميسي


أعلن نادي برشلونة رسميًا، اليوم الخميس، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، لن يستمر مع البلوجرانا بعد انتهاء عقده في يونيو الماضي.




  أعلن نادي برشلونة رسميًا، الخميس، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد المنتخب الكتالوني، لن يجدد عقده مع النادي بسبب لوائح الدوري الإسباني “لا ليجا”، ولهذا السبب سيغادر قلعة برشلونة. البلوغرانا.




  وانتهى عقد ميسي الأخير مع برشلونة في نهاية يونيو الماضي، ومنذ ذلك الحين لم يتوصل الجانبان إلى اتفاق معلن بشأن تمديد العقد.




  وعلى الرغم من أن الدلائل تشير إلى أن ميسي كان على وشك التوقيع على عقد جديد من شأنه أن يبقيه في برشلونة لمدة خمس سنوات أخرى، إلا أن النادي الكتالوني فاجأ العالم اليوم بإعلانه أن "البرغوث" لن يستمر، مما أدى إلى توقف مسيرته المهنية.




  وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي: "على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين برشلونة وليونيل ميسي اليوم لتمديد العقد، إلا أن النادي غير قادر على إنهاء هذا الأمر بسبب مشاكل مالية تتعلق بقواعد الدوري الإسباني".


  وأضاف برشلونة في بيان: "في ضوء ذلك، لن يستمر ميسي كلاعب في برشلونة في الموسم الجديد، ويأسف الطرفان بشدة لأنه في النهاية لا يمكن تحقيق رغبات كل من اللاعب والنادي".


  وتابع برشلونة: "يود النادي أن يشكر ميسي على مساهمته في تعزيز صحة الفريق ويتمنى له النجاح في حياته الشخصية والمهنية في الفترة المقبلة".




  ويحاول برشلونة التخلص من العديد من لاعبيه طوال الموسم الماضي، بهدف تخفيض الأجور التي يدفعونها من أجل تسجيل كل من عقد ميسي الجديد والصفقات الجديدة التي وقع عليها.




  وبات مستقبل ميسي (34 عاما) غامضا في الموسم الجديد بعد تأكيد رحيله عن برشلونة حيث ينطلق في رحلة جديدة مع فريق آخر قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية.




  ويعد مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، من أبرز الأندية المهتمة بخدمات ميسي، حيث سيلعب تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا.




  ويعد باريس سان جيرمان أيضًا وجهة محتملة للنجم الأرجنتيني، حيث يمكن أن يلعب إلى جانب زميله السابق نيمار دا سيلفا ومجموعة من النجوم في أوروبا من بينهم كيليان مبابي والوافد الجديد سيرجيو راموس وغيرهم.




  والجدير بالذكر أن ميسي لعب 778 مباراة لبرشلونة في جميع المسابقات منذ عام 2004-2005 حتى الوقت الحاضر، حيث سجل 672 هدفًا وصنع 305 أهداف، مما جعله أكثر الهدافين مشاركةً على الإطلاق.




  ميسي صاحب ست كرات ذهبية، فاز بالعديد من الألقاب المحلية والعالمية مع برشلونة، أهمها 10 مرات الدوري الإسباني، و4 مرات دوري أبطال أوروبا.