الزمالك يتعادل سلبيًا.معا درميز بنصف نهائي الكونفدرالية

تعادل الزمالك 0-0 عندما استضاف أحلام غانا في ذهاب نصف نهائي كأس القارات مساء الأحد.

وحسب رويترز، سيطر الزمالك على مجريات الشوط الأول دون تهديد مرمى الضيوف، قبل أن يهدر لاعبو المدرب جوزيه جوميز عدة فرص في الشوط الثاني، من بينها تسديدة المدافع حسام عبد المجيد ارتدت من العارضة.

ومن المقرر أن يستضيف فريق الزمالك نظيره فريق الأحلام مساء الأحد المقبل في السابعة مساءًا في المباراة الثانية من نفس الجولة.

ملخص بأبرز أحداث المباراة:

بدأت المباراة بمحاولة لاعبي الزمالك التسجيل مبكرا، لكن حارس دريمز تصدى للفرصة الأولى لأحمد حمدي في الدقيقة الثالثة.

  وواصل فريق الزمالك ضغطه وأرسل شيكابالا كرة عرضية لزميله مصطفى شلبي في الدقيقة 7 إلا أنه لم يتمكن من السيطرة على الكرة بنجاح وسدد الزمالك بعد دقيقتين تهديدا جديدا، نفذ شيكابالا ركلة ركنية لكن الجزيري سددها. الهدف برأسه

وجاءت الفرصة الأولى للزمالك في الدقيقة 16 عندما سدد القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا) تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء لكن دفاع الأحلام أبعدها.

  وحاول مهاجم الزمالك سيف الدين الجزيري تسديدة ضعيفة وجدت طريقها في مرمى الحارس سولومون أغباسي في منتصف الشوط الأول.

   وتقدم الفريق الغاني في الاستراحة وتصدى مدافع الزمالك حمزة المثلوثي لتمريرة سليمانة سوهيني المنخفضة التي كادت أن تضع زميله في مرمى الحارس محمد عوض.


  وأحكم الزمالك قبضته في الشوط الثاني وأرسل شيكابالا كرة عرضية إلى زميله إبراهيما ندياي الذي حولها برأسية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 49.


  وأطلق البديل سامسون أكينولا تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها مدافع فريق الأحلام في الدقيقة 65 قبل أن يحولها الحارس أغباسي شيكابالا من ركلة حرة لركنية.


  وبعد دقيقة من عمر المباراة، أغلق لاعبو منتخب غانا عمق الملعب على الزمالك، ليستخدم الفريق المضيف عرضيات لم يستفد منها لاعبوه.


وأرسل إبراهيما ندياي كرة عرضية في الدقيقة 69 لكن رأسية سيف الجزاير مرت فوق المرمى. وطالب لاعبو الزمالك بعد ذلك بركلة جزاء في الدقيقة 71 لصالح لاعبهم أحمد حمدي،

 لكن الحكم لم يحتسب أيًا من القرارات. واستمر ضغط لاعبي الزمالك، فسدد حسام عبد المجيد الكرة برأسه داخل المرمى في الدقيقة 74.

 وفي الدقيقة التالية، سدد سيف الجزيري الكرة برأسه فوق المرمى بعد أن تصدى عرضية أحمد حمدي لاعب الزمالك. 

 ثم أطلق عبد العزيز عيسى لاعب دريمز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84 لكن الزمالك سجل في الدقيقة 90+1 تسديدة حسام عبد المجيد اصطدمت بالعارضة ووصلت إلى زميله مهاب ياسر الذي سددها فوق العارضة.